يُشارك وزير التجارة الخارجية وترقية الصادرات، كمال رزيق، في أشغال الطبعة الثانية لقمة متابعة أنظمة الغذاء للأمم المتحدة (UNFSS+4)، التي تحتضنها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، من 27 إلى 29 جويلية 2025، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
وحسب بيان لوزارة التجارة الخارجية وترقية الصادرات، فإن هذه المشاركة تندرج في إطار التزام الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية، بدعم الجهود الدولية لبناء أنظمة غذائية مستدامة، عادلة، ومرنة، في ظل التحديات المتزايدة المرتبطة بالأمن الغذائي، التغيرات المناخية، والتحولات الاقتصادية العالمية.
وتُعد القمة محطة مفصلية لتقييم مدى التقدم المُحرز منذ قمة الأمم المتحدة حول أنظمة الغذاء لعام 2021، وتنسيق الجهود بين الدول لتطوير حلول ملموسة تضمن الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تمثل فرصة لتبادل التجارب حول التحول الغذائي، الابتكار الزراعي، وتمويل السياسات الغذائية في الدول النامية.
ومن المرتقب أن يعقد الوزير لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه المشاركين، إلى جانب مشاركته في جلسات رسمية يستعرض خلالها رؤية الجزائر ومقترحاتها لتعزيز الأمن الغذائي، بما يشمل تنويع الإنتاج الزراعي، ترقية سلاسل الإمداد، وتحفيز الاستثمار في القطاعين الفلاحي والغذائي.
فريال بونكلة

























مناقشة حول هذا المقال