ستستلم الجزائر في غضون العشرة أيام القادمة 9000 جهاز مكثف أكسجين، حسبما أعلنت عنه وزارة الصناعة الصيدلانية يوم أمس في بيان لها.
وفي إطار تكثيف عمليات استراد مكثفات الأكسجين، تم استلام 500 مكثف أكسجين أول أمس الأحد التي حطت بمطار الجزائر الدولي، هواري بومدين قادمة من الصين.
وأفاد ذات البيان، أن هذه العملية التي بادر بها مخبر “بيوفارم” ستصل إلى 2000 جهاز مكثف خلال الأيام القليلة القادمة.
كما سيتم توزيع مجموع الأجهزة على الصيادلة الخواص المتواجدين عبر التراب الوطني، وتتاح للجمعيات وكذا المؤسسات الصحية التي تفتقر لمرافق العلاج بالأكسجين والمرضى الماكثين في بيوتهم.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال