ارتقى وفاق سطيف الى صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة، بعدما خطف فوزا ثمينا خارج القواعد بهدفين نظيفين على حساب اتحاد بلعباس الذي يبدو أنه دخل في أزمة حقيقية.
واستغل “النسر السطايفي” تعادل أغلبية الأندية في الجولة الثالثة التي سجلت سبع تعادلات من بين 10 مباريات.
وجاء هدفي الوفاق عبر الثنائي غشة (د 14) و لعوافي (د 59)، ليصبح أول فريق يحقق فوزين خارج الديار منذ بداية الموسم.
ويبدو أن الوفاق كشف عن نواياه في اللعب على الأدوار الأولى منذ بداية الموسم.
وسمح هذا الفوز لأشبال المدرب التونسي نبيل الكوكي بالانفراد بكرسي الريادة برصيد 7 نقاط.
بالمقابل يبدو أن المشاكل التي يتخبط فيها اتحاد بلعباس أثرت على مردود التشكيلة التي تعرضت لهزيمتين في ظرف أربعة أيام وتعادل من أصل ثلاث مقابلات، ليتذيل “العقارب” سلم الترتيب بنقطة وحيدة.
أما المباريات الثلاثة الاخرى في برنامج اليوم السبت، فقد انتهت جميعها بالتعادل السلبي (0-0) بعد ان عجز المهاجمون في تسجيل أدنى هدف.
فاتحاد الجزائر لم يتمكن من تشغيل عداد الانتصارات بمناسبة تنقله لمعقل وداد تلمسان الذي يبحث أيضا عن أول فوز بمناسبة عودته إلى “قسم الأضواء”، في حين سمحت نقطة التعادل لكل من اتحاد بسكرة (الثاني، 5 نقاط) و أولمبي الشلف (الرابع، 4 نقاط) بالبقاء ضمن كوكبة المقدمة في الترتيب العام للمحترف الأول.
يذكر ان هذه الجولة انطلقت امس الجمعة وعرفت فوز حامل اللقب شباب بلوزداد خارج الديار على شبيبة القبائل بثلاثية نظيفة.
نجيب. د
























مناقشة حول هذا المقال