أشرفت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، رفقة ممثلة صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالنيابة، صورية حسن، بالجزائر العاصمة، على لقاء نظم لإثراء مشروع إطلاق منصة رقمية قريبا لفائدة شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل.
وأعلنت شرفي بأن الهيئة الوطنية لترقية وحماية الطفولة، ستطلق قريبا هذه المنصة الرقمية بغية “تعزيز التواصل بين الهيئة والجمعيات الناشطة في مجال الطفولة”.
فضاء للتواصل بين شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل
كما أوضحت أن هذه المنصة سيتم إطلاقها بالتنسيق مع اليونيسف، وستكون بمثابة “فضاء للتواصل” بين شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل، وتهدف إلى التعريف بالشبكة ومهامها، والتطرق لمختلف المواضيع المرتبطة بمجال الطفولة، وستمثل فرصة للحركة الجمعوية لتبادل التجارب والمعلومات، وتسمح لها بتنظيم عملها أكثر في الميدان بما يخدم المصلحة الفضلى للطفل.
كما ذكّرت بأن شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل تم تنصيبها سنة 2018 على مستوى الهيئة الوطنية لترقية وحماية الطفولة، وتضم حاليا حوالي 160 جمعية تنشط على مستوى مختلف ولايات الوطن، مضيفة بأنها استفادت من تكوينات متخصصة في مجال التشريعات الدولية والوطنية الخاصة بالطفولة وتقنيات التواصل، والمرافقة النفسية لفائدة شريحة الطفولة والإخطارات المقدمة بخصوص انتهاكات حقوق الطفل.
من جهتها ثمنت صورية حسن مبادرة إطلاق هذه المنصة الرقمية التي وصفتها بـ”الهامة”، حيث ستدعم نشاط الجمعيات وتسهل التبادل فيما بينها، مشيرة إلى استعداد اليونيسف لتعزيز التنسيق مع الهيئة في مجال ترقية الطفولة.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال