تواصل تشكيلة المنتخب الوطني تحضيراتها الجدية تحسبا لمواجهة منتخب قطر يوم الأربعاء لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب، وحسب المعلومات التي وصلتنا من الدوحة، فإن الثنائي بغداد بونجاح ويوسف بلايلي سيكونان حاضرين في هذه المواجهة، ويمكن للمدرب مجيد بوقرة أن يعتمد عليهما في خط الهجوم، بما أن بونجاح جاهز وأنهى فترة الابتعاد عن المباريات التي فرضت عليه من طرف الفيفا بسبب إصابته في الرأس، بينما لا يعاني بلايلي من أي إصابة تذكر رغم نقله إلى المستشفى عقب مباراة المغرب.
بونجاح سيكون أساسيا بنسبة كبيرة
ويتجه المدرب مجيد بوقرة إلى الاعتماد على بغداد بونجاح أساسيا في مباراة قطر، لاسيما وأن هجوم الخضر افتقده كثيرا في اللقاء الفارط وغيابه كان واضحا، خاصة وأن بديله زروقي لم يكن في المستوى المطلوب، لهذا تشير كل التوقعات إلى استعادة بغداد لمكانته الأساسية في مواجهة ستكون خاصة بالنسبة له، بما أنه سيواجه عدة لاعبين ينشط بجانبهم في فريق السد، على غرار الحارس الشيب، خوخي والهيدوس.
لا خوف على بلايلي والجميع يعولون عليه
من جانبه، سيكون بلايلي حاضرا في مباراة قطر وكل الأعين ستصوب إليه من جديد، كونه أبرز عنصر في صفوف الخضر، وهو القادر على قلب سيناريو أي مواجهة كما حدث في مباراة المغرب لما أرسل قذيفة من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس زنيتي، ويعول الجميع على فنيات وخبرة اللاعب من أجل تقديم الإضافة وتجاوز المنتخب القطري الذي يعرف عدة من لاعبيه هو الآخر كونه ينشط هناك في الدوري المحلي.
تيطراوي سيواصل الغياب عن القائمة
ولعل الغياب الوحيد في صفوف الخضر أمام قطر، سيكون في وسط الميدان وبالتحديد غياب أصغر لاعب في الدورة تيطراوي بسبب الإيقاف، بعد طرده المباشر في مباراة الجولة الثالثة أمام مصر، حيث استنفذ مباراة واحدة في لقاء المغرب وسيتعين عليه استنفاذ مباراة ثانية من أجل العودة إلى أجواء المباريات، لهذا سيبقى خارج الحسابات مجددا وسيعود في الدور النهائي في حال التأهل، أو في مباراة تحديد المركز الثالث في حال توقف زحف الخضر أمام قطر.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال