كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، في زيارة الى مدينة وهران أنه سيشرع الأسبوع الجاري في مرحلة التجارب التقنية للتجهيزات الخاصة بالانترنت ذات التدفق العالي بالمنشآت الرياضية التي ستحتضن الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022.
وأوضح الوزير في تصريح إعلامي، على هامش زيارته التفقدية للمركب الرياضي الأولمبي ببلقايد (شرق وهران) بمعية وزير الرقمنة والإحصائيات حسين شرحبيل، أنه تم الانتهاء من وضع وتركيب جميع التجهيزات الخاصة بالانترنت ذات التدفق العالي لـ”اتصالات الجزائر” على مستوى جميع المنشآت الرياضية وكذا القرية المتوسطية، على أن تنطلق التجارب التقنية الأسبوع الجاري لتكون جاهزة قبل انطلاق ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في الصائفة القادمة.
وأشار بيبي تريكي إلى أن قطاعه يقع على عاتقه تجهيز مدينة وهران ببنية تحتية للاتصالات لتكون في مستوى متطلبات تنظيم مثل هذه التظاهرة المتوسطية.
خدمة الوايفاي ستكون متوفر داخل الملاعب والمنشآت الرياضية
وفي نفس السياق صرح الوزير أن كل مؤسسات القطاع بما فيها مؤسسات مجمع “اتصالات الجزائر” شرعت في العمل منذ شهور بالموازاة مع التقدم في إتمام انجاز المنشآت الرياضية حتى تكون البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية جاهزة سواء بالألياف البصرية أو التغطية بالهاتف النقال أو القمر الاصطناعي الجزائري ألكوم سات1 لتأمين هذه الشبكة.
وسيتم إدراج خلال هذه الألعاب المتوسطية العديد من الخدمات على غرار “الوايفاي” داخل الملاعب والمرافق التي ستحتضن المنافسات وكذا بالقرية المتوسطية، وفق الوزير الذي أشار إلى أن مصالحه تعمل حاليا على تحسين مستوى التدفق والتغطية بالنسبة للهاتف النقال أو الانترنت حتى تكون الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في أحسن الظروف في جانب تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
داود تركية

























مناقشة حول هذا المقال