استقبلت جامعة عين تموشنت اليوم الاحد سعادة سفير زيمبابوي لدى الجزائر، في زيارة مجاملة تهدف إلى تعزيز أواصر التواصل والتعاون بين السفارة والمؤسسة الجامعية.
وكان في استقبال السفير مدير الجامعة، البروفيسور زيادي عبد القادر، إلى جانب نواب مدير الجامعة، والأمين العام، ومدير الخدمات الجامعية، وذلك بحضور عدد من الطلبة الزيمبابويين الدارسين بالجامعة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص البعثة الدبلوماسية الزيمبابوية على متابعة أوضاع طلبتها المسجلين بمختلف مؤسسات التعليم العالي الجزائرية، والاطلاع على ظروفهم الأكاديمية والاجتماعية، بما يعكس متانة علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.
من جهتهم، عبّر الطلبة الزيمبابويون عن سعادتهم بهذه المبادرة، مثمّنين جهود إدارة الجامعة في توفير بيئة دراسية ملائمة وداعمة لمسارهم العلمي.
وتؤكد هذه الزيارة أهمية الانفتاح الجامعي على المحيط الدولي، وترسيخ جسور التعاون الأكاديمي والثقافي بما يخدم الطلبة ويعزز الشراكات الثنائية في قطاع التعليم العالي.
فاطمة الزهراء عسلون

























مناقشة حول هذا المقال