تمكن زوجي كرة الريشة الجزائري المشكل من كسيلة معمري ويوسف صبري مدال، من إحراز الميدالية الذهبية (زوجي- رجال) في الدورة الدولية التي اختتمت يوم أمس بليما عاصمة البيرو، بعد خمسة أيام من المنافسة، عقب فوزهما في النهائي على الثنائي من السلفادور، سولي جونتهان وأنبال مروكن، بنتيجة شوطين لصفر (21-11 و21- 18).
الثنائي الجزائري يجتاز الأدوار الأربعة بنجاح
قبل وصولهما الى النهائي، اجتاز الثنائي الجزائري، بنجاح الأدوار التصفوية الأربعة، وبعد إعفائهما من الدور الأول، تغلب معمري ومدال على كل من الزوجي البيروفي ديرون كارديناس / تابيني بيناسكو 2-0 ( 21- 12 و 21- 7)، ثم المكسيكي المتكون من مارتيناز كاردوسو / مونتويا نافارو 2-1 ( 18- 21، 22-20 و 21- 16) وفي نصف النهائي على زوجي السلفادوري، ريبان كاستيلانوس / مارتيناز سالفادور 2-1 ( 22-20، 18- 21 و 21- 11)، ليـتأهلا عن جدارة واستحقاق لنهائي الدورة.
الجزائريان بلعربي وحامق يحرزان البرونز
من جهة أخرى، أحرز الثنائي الجزائري الآخر المشارك في الدورة، والمتكون من محمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق، الميدالية البرونزية، بعد توقف مشوارهما في نصف النهائي أمام الثنائي السلفادوري سولي جونتهان / أنبال مروكن ب0-2 ( 15- 21 و 13- 21).
أما في الفردي، توقف مشوار كل من كسيلة معمري، عادل حامق، محمد عبد الرحيم بلعربي ويوسف صبري مدال في الأدوار الأولى، وتوج بلقب الفردي الكندي بريان يانغ أمام البرازيلي يغور كويلهو 2-0 (21- 16 و21- 18).
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال