على هامش الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية الخامسة والستين بعد المائة (165) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقد بالعاصمة الأردنية عمّان، أجرى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، اليوم، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج للجمهورية التونسية، محمد علي النفطي.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان مختلف أوجه العلاقات الثنائية التي تشهد حركية متميزة، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مخرجات الدورة الثالثة والعشرين للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية التونسية، التي انعقدت في ديسمبر 2025 بتونس. وشملت هذه المباحثات عددا من القطاعات الحيوية، من بينها التجارة والسياحة والنقل والطاقة، إضافة إلى التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة.
كما شكل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تناول الطرفان بالخصوص تطورات الوضع في ليبيا، إلى جانب ملفات الأمن والتعاون في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، بما يعكس حرص البلدين على تعزيز التنسيق والتشاور المستمر بينهما في مختلف القضايا الإقليمية.
بوزيان بلقيس























مناقشة حول هذا المقال