أعلن رئيس الإتحادية الجزائرية للريغبي، سفيان بن حسان، يوم الاثنين عن احتمال مواجهة منتخب فرنسا خلال فعاليات البطولة العالمية للريغبي-2023 المقررة بالأراضي الفرنسية يعد “تحفيز إضافي” من أجل السعي جديا لبلوغ هدف الجزائر بالتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات المونديال.
و أسفرت عملية سحب قرعة كأس العالم-2023 التي جرت أول أمس بباريس عن مواجهة محتملة بين منتخب الجزائر للريغبي ب15 لاعبا، الطامح للتأهل ونظيره الفرنسي -مستضيف الدورة- باعتبار تواجد مقعد إفريقيا ضمن المجموعة الأولى بمعية فرنسا، نيوزيلندا، إيطاليا وممثل أمريكا.
و صرح بن حسان قائلا: “صراحة، مواجهة المنتخب الفرنسي خلال المقابلة الافتتاحية للمونديال بفرنسا هو تحفيز إضافي للغاية للعمل على التأهل، ناهيك عن مواجهة المنتخب العملاق نيوزيلندا، نتمنى أن تكون نسخة 2023 هي الأحسن، سنعمل المستحيل من أجل المشاركة في هذا الحدث العالمي لأول مرة في تاريخ الجزائر”.
و في حال اقتطاع الجزائر لتأشيرة البطولة العالمية، سيواجه أشبال الناخب الوطني، بومدين علام، منتخب “الديوك” في مقابلة “مثيرة” باعتبار أن غالبية اللاعبين الجزائريين من مزدوجي الجنسية وينشطون بالبطولة الفرنسية، ناهيك عن مواجهة منتخب “أوول بلاك” العملاق.
ويطمح المنتخب الجزائري صاحب الصف السادس قاريا، إلى العبور للمونديال لأول مرة في التاريخ، في ختام كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق عبر مرحلة المجموعات المقررة سنة 2021، بينما تلعب الدورة النهائية عام 2022 والفائز سيتأهل إلى الحدث العالمي.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال