عقد المجلس الأعلى للقضاء، يوم أمس بالجزائر العاصمة، أول دورة له لسنة 2022، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، السيد عبد المجيد تبون، تم خلالها انتخاب أعضاء المكتب الدائم وتنصيبهم، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
وجاء في البيان: “عملا بأحكام الدستور، وطبقا للقانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء والقانون العضوي رقم 12/22 المؤرخ في 27جويلية 2022 الذي يحدد طرق انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وقواعد تنظيمه وعمله، وبتكليف من السيد رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، عقد المجلس الأعلى للقضاء أول دورة له لسنة 2022 في أولى جلساته يوم 09 أوت 2022 برئاسة السيد ماموني الطاهر، الرئيس الأول للمحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء”.
وضمت القائمة مقراني محمد أمين، قاضي التحقيق بمحكمة حسين داي، العيدي عوداش، رئيس المحكمة الادارية بالطارف،دسوس هشام وكيل جمهورية مساعد بالقطب الاقتصادي والمالي.
وأيضا حمداني نبيلة، مستشارة بمجلس قضاء الجزائر، مخلوفي سلوى نائب مساعد بالمحكمة العليا، بن عبد الله واضح محافظ دولة مساعد بمجلس الدولة، حماني رابح مستشار بالمحكمة العليا، حدة توام رئيس المحكمة الإدارية بالمدية.
داود تركية

























مناقشة حول هذا المقال