قصد رفع تدفق الأنترنت للمشتركين بخدمة 4 ميغابيت في الثانية إلى 10 ميغابيت في الثانية، ومشتركي 10 ميغابيت في الثانية إلى 20 ميغابيت في الثانية، تقوم اتصالات الجزائر منذ يوم الخميس الماضي، بتجارب تقنية عبر 5 ولايات، حسبما ورد يوم أمس في بيان للمؤسسة.
واعلن البيان أن “التجارب التقنية ستخصص كمرحلة أولى للاشتراكات السكنية ‘’IDOOM ADSL’’ ‘’IDOOM Fibre’’ عبر الولايات التالية: الجزائر، البليدة، الشلف، وهران وتلمسان، على أن تتوسع العملية إلى الولايات المتبقية بشكل تدريجي”.
وأضاف ذات المصدر أن ” اتصالات الجزائر اعتمدت مقاربة تدريجية من أجل “التكفل الأمثل بالعوائق الممكنة التي قد تحول دون استفادة بعض المشتركين من رفع سرعة التدفق، مقارنة بالسرعة المتاحة لهم حاليا”.
وتندرج هذه العملية، التي تأتي ثلاثة أشهر بعد رفع سرعة التدفق لفائدة أزيد من مليوني مشترك خلال شهر مارس من هذه السنة، “ضمن ورقة الطريق التي وضعتها اتصالات الجزائر من أجل الارتقاء لتطلعات الزبون فيما يخص سرعة تدفق الأنترنت الثابت”.
كما أوضحت المؤسسة أن هذا التحسين “النوعي” في سرعة الأنترنت، يعد “ثمرة الجهود المبذولة من قبل اتصالات الجزائر من أجل تحديث وتطوير مختلف الطبقات التي تشكل البنية التحتية لشبكتها على المستوى الوطني والدولي”.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال