كشف وزير التربية الوطنية، محمد صغير سعداوي، اليوم السبت، عن تنظيم مسابقة توظيف ثانية للأساتذة خلال سنة 2026، وذلك بهدف تغطية احتياجات القطاع التربوي وتعزيز التأطير البيداغوجي بالمؤسسات التعليمية.
وأوضح الوزير، خلال إشرافه على انطلاق الطبعة الثالثة لأولمبياد الرياضيات، يوم أمس من متوسطة الإخوة عمراني ثم ثانوية المقراني، أن هذه المسابقة سترافقها امتحانات مهنية خاصة بباقي الأسلاك، من أجل تلبية الاحتياجات الإدارية لمؤسسات القطاع.
وفيما يتعلق بمسابقة توظيف الأساتذة على أساس الشهادة، أفاد الوزير أن المقابلة الشفهية ستجرى يوم 21 فيفري المقبل، مشيرا إلى أن العملية ستكون رقمية بالكامل، في إطار مسعى عصرنة الإجراءات وتكريس الشفافية.
وأضاف سعداوي أن مصالح الوزارة تعمل على ضمان تنظيم المسابقات في ظروف تتسم بالوضوح والشفافية التامة، بما يكفل تنافسا نزيها وعادلا بين المترشحين.
وأكد وزير التربية الوطنية أن الهدف من هذه المسابقات يتمثل في تدعيم القطاع بالكفاءات المؤهلة والقادرة على تلبية حاجيات التأطير التربوي، بما يضمن الارتقاء بجودة التعليم وتوفير الموارد البشرية اللازمة لمؤسسات التربية الوطنية.
بوزيان بلقيس

























مناقشة حول هذا المقال