قام الوزير والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، بزيارة ميدانية شملت عددًا من المشاريع الجديدة والمرافق التي تعرف أشغال تهيئة وإعادة تأهيل بالعاصمة، من بينها مشروع منتزه الصابلات وحديقة التجارب “الحامة”، حيث شدّد على ضرورة احترام معايير الجودة وضمان تسليم المشاريع في الآجال المحددة، حسبما أفاد به، بيان لمصالح الولاية.
وأوضح المصدر أن الوالي استهل زيارته، التي جرت يوم الخميس، بمعاينة الشرفات المطلة على خليج الجزائر بمحاذاة مقام الشهيد، إلى جانب المسارات والمسالك المنجزة بالموقع، حيث أكد على أهمية تهيئة الفضاءات وفق معايير جمالية تليق بقيمة المشروع وتستجيب لتطلعات المواطنين. وفي هذا السياق، دعا إلى إنجاز جملة من العمليات، من بينها تثبيت نظام سقي المساحات الخضراء، تزهير المرافق، تنصيب الإنارة العمومية والفنية، تهيئة المسالك وربط الفضاء بمختلف الشبكات.
كما أسدى تعليمات تقضي بتأهيل واجهات البنايات الواقعة ببلدية بلوزداد، قصد تحسين المشهد الحضري للموقع، إلى جانب التكفل بالتهيئة الخارجية للمعالم التاريخية المجاورة، على غرار فيلا عبد اللطيف، مع التأكيد على تهيئة مغارة سارفونتاس بما يضمن الحفاظ على طابعها التاريخي والمعماري.
وفي المحطة الثانية من الزيارة، تفقد والي ولاية الجزائر أشغال التهيئة وإعادة التأهيل الجارية بعدد من المرافق بحديقة التجارب “الحامة”، لا سيما حديقة الحيوانات، حيث تلقى شروحات مفصلة حول مدى تقدم الأشغال بمختلف الفضاءات.
وأكد رابحي، بالمناسبة، على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز، احترام معايير الجودة، والالتزام بالآجال المحددة لتسليم المشاريع، بما يضمن وضعها حيز الخدمة في أفضل الظروف.
بثينة ناصري

























مناقشة حول هذا المقال