دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية، اليوم الأحد، المجتمع الدولي، فرض عقوبات على الاحتلال الصهيوني، لإجباره على الإذعان لأمر محكمة العدل الدولية، ووقف الانتهاكات الخطيرة هناك.
وقالت المنظمة، عبر حسابها على منصة “X” (تويتر سابقا)، أن “الاحتلال الصهيوني، لم يمتثل لأوامر محكمة العدل الدولية. ولم يعمل على إيصال المساعدات. والخدمات الأساسية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة”.
وكانت محكمة العدل الدولية، قد طالبت نهاية جانفي الماضي، من الاحتلال الصهيوني، باتخاذ إجراءات احترازية في قطاع غزة، لمنع حدوث إبادة جماعية. وحثتها على اتخاذ جميع الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية. وعدم التخلص من أي دليل يمكن أن يستخدم في القضية المرفوعة ضدها.
ومن جانبها، دعت منظمة العفو الدولية، عبر منصة “X” (تويتر سابقا)، الرئيس الأميركي جو بايدن، التحرك للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة. كما شددت على ضرورة وقف نقل الأسلحة إلى الاحتلال الصهيوني.
وقالت المنظمة، إن العدد الأكبر من ضحايا الحرب الصهيونية على غزة، قضى بذخائر أمريكية الصنع.
الدفاع المدني في غزة يؤكد وصول 6 شاحنات للشمال وهي لا تكفي السكان
أبرز الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، أن 06 شاحنات وصلت إلى شمال غزة اليوم الأحد. وتم تأمينها في مراكز “الأونروا”، مؤكدا أن توزيع أكياس الطحين بدأ. وهي لا تكفي المواطنين في غزة والشمال.
وفي تصريحات صحفية لقناة “الجزيرة” القطرية، أشار محمود بصل، أن من يقوم بعملية توزيع المساعدات أفراد من بعض العائلات. معربا عن أمله في إدخال المساعدات كل يوم.
واستطرد المتحدث قائلا: “لكن إجراءات الاحتلال الصهيوني تعوق وصول المساعدات دائما”. كاشفا عن ارتقاء أزيد من 400 شهيد أثناء انتظارهم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.
من جانبه، قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، رائد النمس، إن شاحنات المساعدات التي دخلت شمال القطاع الليلة الماضية قليلة. مطالبا بدخول المزيد من المساعدات.
وأكد النمس، أن قوات الاحتلال تستهدف قوافل المساعدات. ومراكز توزيعها في شمال القطاع، مضيفا أن أكثر من 28 طفلا توفوا بسبب الجفاف وسوء التغذية. وطالب بتحرك أممي فاعل، لمنع مزيد من الوفيات بسبب الجوع.
الاحتلال يرتكب 9 مجازر بغزة خلال 24 ساعة
أكدت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الصهيوني، ارتكب 9 مجازر في القطاع، خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدا و130 مصابا.
وبذلك -وفق وزارة الصحة- ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني، المستمر على القطاع المحاصر، إلى 31 ألفا و645 شهيدا. و73 ألفا و676 مصابا، جلهم أطفال ونساء.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الصهيوني، عدوانا مدمرا على قطاع غزة، دخل اليوم الأحد، يومه الـ 163، في ظل استمرار القصف الهمجي الصهيوني، على مختلف مناطق القطاع، وسط كارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة، فضلا عن الدمار الهائل في البنى التحتية، وفق تقارير أممية دولية وفلسطينية.
عليوان شكيب

























مناقشة حول هذا المقال