علمت مصادرنا، أن مدرب المنتخب الوطني الأولمبي نور الدين ولد علي، يتجه إلى إدراج أسماء جديدة ضمن قائمة المنتخب تحسبا للمواجهة الفاصلة المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 بالمغرب، والتي ستجمع الخضر بمنتخب الكونغو الديمقراطية ذهابا وإيابا، حيث سيضطر ولد علي إلى اختبار عناصر جديدة من أجل تعويض الأسماء المرتقب غيابها عن التصفيات بسبب عدم سماح أنديتها بتسريحها خارج تواريخ “الفيفا”.
أقام تجمعا قصيرا للاعبين المحليين
وبرمج ولد علي في الأيام الثلاثة الماضية تجمعا قصيرا حضره بعض لاعبي البطولة المحلية أقل من 23 سنة، وحاول من خلاله المدرب أن يقف على مستوى هؤلاء اللاعبين من أجل اختيار الأفضل منهم تحسبا لحمل قميص المنتخب خلال مواجهتي الكونغو الديمقراطية نهاية الشهر الجاري، حيث اقتنع بمستوى بعض العناصر ولم يقتنع بآخرين، في انتظار إعلانه عن القائمة النهائية في الأيام المقبلة.
اختبرهم في مباراة ودية أمام أكابر بارادو
واختبر ولد علي اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة في مباراة تطبيقية أمام أكابر مادي بارادو مساء أمس بملعب الدار البيضاء، وانتهت المواجهة بخسارة الخضر بهدف نظيف، وهو الأمر الذي لم يعر له المدرب اهتماما كبيرا كون هؤلاء اللاعبين لعبوا معا لأول مرة في مشوارهم، وكان ينتظر الخسارة أمام فريق منظم ومتجانس، لكن المواجهة كانت فرصة له للتعرف عن قرب على مستوى هؤلاء اللاعبين.
ولد علي: “المباراة الودية أمام بارادو كانت اختبارا مهما للاعبين”
وتحدث ولد علي عقب نهاية مباراة بارادو وأكد بأنه يعمل على ضم أفضل العناصر قبل مواجهتي الكونغو، بقوله: “برمجنا تربصا قصيرا شارك فيه بعض اللاعبين الذين لم يتعودوا على الحضور معنا، لقد خرجنا ببعض الأمور الإيجابية، نحن نعمل بجد من أجل الحسم في القائمة النهائية المعنية بمباراتي الكونغو نهاية الشهر الحالي، أتمنى أن نوفق في مهمتنا ونتمكن من تحقيق هدف التأهل إلى كأس إفريقيا”.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال