أعلن رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري، على هامش الطبعة ال14 للمؤتمر الوطني للنقابة، نظم بالجزائر العاصمة، عن انخراط 1200 صيدلي عبر الوطن في عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، مشيرا الى أن هذا العدد مرشح للارتفاع خلال الأيام القادمة.
مؤكدا أن العملية جاءت بهدف “تقريب الصحة من المواطن من جهة، وتخفيف الضغط على الهياكل التابعة للوزارة من جهة أخرى”.
وأشار إلى أنه بإمكان ما بين 10و 30 مواطنا الاستفادة يوميا من اللقاحات المتوفرة على مستوى الصيدليات، مؤكدا السعي لتشجيع صيدليات أخرى للالتحاق بهذه الحملة الهامة التي لازالت متواصلة إلى غاية نهاية السنة لتحقيق الهدف الذي سطرته وزارة الصحة، الرامي لتلقيح 70 بالمائة من المواطنين لكبح انتشار الفيروس.
التحضير لإنشاء ملف خاص بذوي الأمراض المزمنة
من جانبه، كشف رئيس مجلس أخلاقيات مهنة الصيدلة، الدكتور نورالدين متيوي، عن التحضير لإنشاء ملف خاص بذوي الأمراض المزمنة على مستوى الوكالات الصيدلانية قصد إعطاء دفع جديد للتكفل بهم وتفادي الحوادث الناجمة عن سوء استعمال الأدوية وتوجيه المريض لضمان متابعة جيدة.
كما أشار إلى استحداث منصب الصيدلي المساعد ومسايرة المستجدات العلمية المسجلة في العالم، وذلك تماشيا مع التطورات التي يمر بها المجتمع.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال