برمج مدرب المنتخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة، تربصا تحضيريا يدوم عشرة أيام بين الفترة 26 أكتوبر و3 نوفمبر بالعاصمة، وهذا في إطار استعدادات الخضر لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقررة بالجزائر من 14 جانفي إلى 3 فيفري من العام المقبل، حيث يريد بوقرة استغلال فترة إضافية للتحضير رغم خروجها عن تواريخ “الفيفا”، حتى يجهز لاعبيه بأفضل صورة ممكنة للمنافسة بقوة وتحقيق أول لقب في هذه المنافسة.
مباراتان وديتان في البرنامج
وسيلعب المنتخب الوطني مباراتين وديتين خلال التربص المقبل، حيث لم يتم تحديد هوية المنافسين، كما لم يتم تحديد مكان إجراء المواجهتين، إلا أن مصادرنا أكدت أن المواجهة الأولى ستلعب يوم 29 أكتوبر في حين ستلعب الثانية في ختام التربص أي يوم الثالث نوفمبر المقبل، في انتظار معرفة تفاصيل أخرى عن مكان وهوية المنافسين في الساعات القليلة القادمة.
بوقرة طلب مواجهة منافسين قويين
وحسب ما علمناه، فإن بوقرة هو من طلب إقامة هذا التربص في هذا التوقيت بالذات، كما طلب من مسؤولي “الفاف” الاتفاق مع منتخبين قويين نسبيا من أجل مواجهتهما، وهذا لاختيار المستوى الحقيقي للاعبيه، كون الخضر لم يلعبوا مباريات ودية قوية في المرات السابقة باستثناء ربما مواجهة منتخب نيجيريا الأول في التربص الفارط بقسنطينة، لكن تلك المواجهة كانت تطبيقية أكثر منها شيء آخر.
بعض مباريات البطولة ستؤجل
وفي ظل برمجة تربص المنتخب المحلي خلال الفترة المذكورة، فإن الرابطة المحترفة لكرة القدم ستجد نفسها مجبرة مرة أخرى على تأجيل بعض المباريات، خاصة تلك التي تكون فيها الأندية التي تملك لاعبين دوليين كثر على غرار اتحاد العاصمة، شباب بلوزداد، مولودية الجزائر وشبيبة الساورة بدرجة أقل، وهذا مثلما حدث في التربص الماضي، يذكر أن بوقرة كان قد التقى مسؤولي الرابطة الأسبوع الفارط للبحث في هذا الموضوع.
بلال نجاري
























مناقشة حول هذا المقال