حقق فياريال، مفاجأة مدوية بإقصاء بايرن ميونخ من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس، بالتعادل معه بنتيجة 1-1، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا، وتأهل الفريق الإسباني للمربع الذهبي، بعد فوزه بمجموع المباراتين بنتيجة (2-1)، حيث فاز ذهابًا في معقله بهدف دون رد، هدف بايرن ميونيخ جاء بأقدام روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52، قبل أن يأتي الرد من فياريال في الدقيقة 88 عبر صامويل تشوكويزي.
إيمري يكرر إنجاز عمره 16 عاما
أشارت شبكة (أوبتا) للإحصائيات إلى نجاح فياريال في التأهل لنصف نهائي رابطة أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2005-2006، وأفادت المصادر نفسها في الوقت ذاته بنجاح فياريال في تمديد سلسلة اللاهزيمة للمباراة 13 على التوالي في الأدوار الإقصائية بالمسابقات الأوروبية تحت قيادة مدربه أوناي إيمري، محققا الفوز في 9 مباريات والتعادل في 4 مناسبات، كما نجح المدرب الإسباني في الوصول للمربع الذهبي بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه.
مورينو: “البايرن تركنا أحياء حتى الرمق الأخير”
أكد جيرارد مورينو، مهاجم فياريال الإسباني، عقب تأهل فريقه لنصف نهائي دوري الأبطال بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في عقر دار بايرن ميونخ الألماني في إياب ربع النهائي أول أمس، أن الفريق كان مؤمنا بقدرته على تخطي هذا الدور منذ وقوع الفريق البافاري في طريقهم في القرعة، مشيرا أيضا إلى أنهم يستحقون التأهل للمربع الذهبي، وقال المهاجم الدولي في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: “قدمنا مباراة طيبة للغاية على ملعبنا في الذهاب، ولكننا لم نقتل المباراة رغم المستوى الكبير، واليوم المنافس تركنا أحياء حتى الرمق الأخير، واستغلينا الفرصة من جانبنا أمام أحد أفضل فرق العالم”، وتابع: “الإيمان والثقة بإمكانهما تحريك الجبال، وما حققناه اليوم أمرا كبيرا، لأننا حافظنا على تواجدنا في مستويات المنافسة الكبيرة لسنوات، والآن نحن بصدد نصف نهائي علينا أن نحترم فيه منافسنا”.

























مناقشة حول هذا المقال