احتضنت جامعة عباس لغرور بولاية خنشلة إمضاء اتفاقية لتنصيب اللجنة المحلية لترقية ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي بحضور كل من:عن قطاع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثل في جامعة عباس لغرور خنشلة مدير الجامعة البروفيسور عبد الواحد شالة
جاء في مضمون الاجتماع ضمان تكاثف الجهود وتوحيدها بين كل الهيئات الحاضرة للنهوض بقطاع الرياضة في الولاية بصفة عامة، وتنشيط الرياضة بالوسط الجامعي بصفة خاصة، وكانت البداية من خلال تنصيب اللجنة المحلية لترقية ممارسة الرياضة بالوسط الجامعي تتكفل بتسطير برنامج السنة الجامعية 2022-2023، ووضع الخطوط العريضة للعمل والتي يضمن كل طرف فيها تقديم التسهيلات اللازمة وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لتأهيل الطلبة رياضيا مع ضمان المرافق الرياضية اللازمة للتدريب ولاحتضان مختلف الدورات الرياضية، إلى جانب البحث في سبل فتح مسابقات رياضية وطنية بولاية خنشلة من خلال الدعم المقدم من طرف مديرية الخدمات الجامعية التي تتكفل بعميات الاطعام والإيواء.
اللقاء فرصة للتعاون من أجل بناء وتنمية القدرات الرياضية للطلبة
واعتبر مدير الجامعة اللقاء فرصة للتعاون من أجل بناء وتنمية القدرات الرياضية لطلبة الجامعة، كما أكد أن الجامعة جاهزة لتقديم جل التسهيلات والدعم اللازم لأبنائها في هذا الإطار.
وكانت عملية تشكيل الفرق الرياضية بمختلف الرياضيات قد انطلقت بالفعل خلال الأيام الماضية ولاتزال العملية مستمرة لفتح المجال لفئة الطلبة، والطالبات للمشاركة في الرياضة الجامعية، كما أكد السيد مدير الشباب والرياضة لولاية خنشلة على ضمان توفير الإطارات الذين سيشرفون على عمليات التدريب في مختلف الرياضات.
داود تركية
























مناقشة حول هذا المقال