ناقش وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد، مع أليخاندرو إنريكي ألفاريز المنسق المقيم للأمم المتحدة في الجزائر، فرص التعاون في مجال تطوير الصناعة الصيدلانية بين الجزائر ومختلف هيئات الأمم المتحدة. وسمح اللقاء الذي كان بحضور، بليرتا أليكو الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، باستعراض فرص التعاون بين الجزائر ومختلف هيئات الأمم المتحدة لتنفيذ مخطط تطوير الصناعة الصيدلانية التي حددت كقطاع استراتيجي بالجزائر.
وتم وضع جدول عمل لدراسة مختلف آليات الدعم والمساندة اللازمة لمرافقة الأمم المتحدة، مع إعطاء الأولوية لتجديد تأهيل الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية من قبل منظمة الصحة العالمية، وتوسيع هذه الشهادة لتشمل مختلف وحدات الإنتاج، ما سيسمح للمواد، الصيدلانية الجزائرية بإدماج مراجع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وبالتالي التوجه نحو التصدير، كونها مؤهلة لمختلف المناقصات الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة.
داود تركية

























مناقشة حول هذا المقال