شهدت أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفيدرالية الافريقية لكرة الريشة، التي جرت أمس عبر تقنية التحاضر، انتخاب الجزائري، مسعود أمين زوبيري، نائبا أولا لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة الريشة، للعهدة الاولمبية (2021- 2024).
وتحصل زوبيري على هذا المنصب “بالإجماع” بعدما كان مرشحا وحيدا، فيما أعيد انتخاب السيشيلي، ميشيل بو، رئيسا للكونفدرالية الإفريقية لعهدة أولمبية جديدة.
في حين لم ينجح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة الريشة، منصف زموشي، في الحصول على منصب عضو في المكتب التنفيذي الجديد لذات الهيئة القارية، حيث لم ينل سوى 15 صوتا، ومعلوم أن 18 عضوا تنافس على 11 منصبا في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية.
يذكر أن أمين زوبيري، شغل منصب رئيس سابق للاتحادية الجزائرية للبادمنتون، وترأس الهيئة القارية بالنيابة، في شهر جانفي 2018، خلفا للنيجيري دنلامي زاما سانشي إثر سحب الثقة منه، قبل أن ينتخب السيشيلي، ميشال بو، العهدة كرئيس جديد للكونفدرالية.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال