انتُخبت الجزائر، أمس الجمعة، عضوا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية للمرة السادسة على التوالي، في خطوة تعكس المكانة التي تحظى بها داخل الهيئات الإفريقية والثقة المتواصلة التي تحظى بها من قبل الدول الأعضاء.
ويجسد هذا الانتخاب تقديرا للدور الذي تضطلع به الجزائر في تنفيذ أهداف معاهدة بليندابا، الهادفة إلى جعل القارة الإفريقية منطقة خالية من الأسلحة النووية، فضلا عن مساهمتها في تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
ويأتي هذا الإنجاز امتدادا لسلسلة النجاحات التي حققتها الجزائر في مختلف أجهزة وآليات الاتحاد الإفريقي، بما يعكس حضورها الفاعل على الساحة القارية ودورها في دعم العمل الإفريقي المشترك وخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويؤكد انتخاب الجزائر للمرة السادسة على التوالي عضوا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية استمرار الثقة في خبرتها وإسهاماتها في ترقية الأمن النووي، ودعم المبادرات الرامية إلى تعزيز الاستخدام السلمي للطاقة النووية بما يخدم أهداف التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.
بوزيان بلقيس

























مناقشة حول هذا المقال