استقبلت الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، مريم بن مولود، اليوم السبت بمقر المحافظة، وزير ونائب رئيس مكتب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني المكلف بالشؤون المالية والاقتصادية، هان وينشيو، والوفد المرافق له، في إطار زيارة رسمية إلى الجزائر تمت بطلب من الجانب الصيني.
وحسب ما ذكره بيان الوزارة، فقد شكل اللقاء محطة لتبادل الرؤى حول سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجالات الرقمية، حيث ناقش الطرفان فرص الشراكة في إنشاء مراكز البيانات، وتطوير البنى التحتية الرقمية، وتعزيز قدرات الحوسبة السحابية، إلى جانب توسيع التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وتنفيذ المشاريع الرقمية ذات الاهتمام المشترك.
للإشارة يأتي هذا اللقاء في سياق الديناميكية التي تشهدها العلاقات الجزائرية-الصينية، لاسيما في قطاع الرقمنة، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في مواكبة التحولات التكنولوجية العالمية، ودعم مسار التحول الرقمي، وتعزيز السيادة الرقمية من خلال شراكات استراتيجية قائمة على تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.
شيماء منصور بوناب
























مناقشة حول هذا المقال