أكد جمال اوشان لاعب المنتخب الوطني في تصريح لو.أ. ج أن المنتخب الوطني للريغبي يسير في المسار الصحيح وأنه في نسق تصاعدي وذلك عندما قال ” المنتخب الوطني في تطور مستمر…فمن تربص لآخر ومن منافسة لأخرى، الفريق الوطني يتحسن من جميع الجوانب.”
وأضاف “من الناحية الفنية تطورنا بفضل العمل الذي يقوم به الطاقم الفني المتكامل والأكثر كفاءة حاليا وجودة اللاعبين، حتى من الناحية التنظيمية واللوجستية، الأمور تحسنت كثيرا مقارنة بالتجمعات السابقة. ولهذا أشكر الاتحادية وجميع القائمين على المنتخب الوطني على المجهودات المبذولة”.
وأضاف لاعب نادي بيريغو (الدرجة الثانية الفرنسية) أن عناصر النخبة الوطنية سعيدة بالنتائج المحققة في البطولة الإفريقية المنصرمة وذلك في قوله “نحن سعداء بالخروج من هذه البطولة القارية بنقطة إيجابية تمثلت في الفوز على منتخب زيمبابوي الشرس والمتعود على خوض مثل هذه المواجهات ونهائيات كأس إفريقيا لننهي الدورة في الصف الثالث. أهدينا خروجا مشرفا لبعض اللاعبين الذين سيعتزلون اللعب دوليا”
يجدر بالذكر أن المنتخب الوطني للريغبي كان قد حقق مشوارا طيبا في البطولة الإفريقية التي أقيمت بمدينتي مرسيليا واكس اونبرفونس (جنوب فرنسا)، وذلك عندما حل في المركز الثالث (ميدالية برونزية) بعد الفوز على زيمبابوي (20-12) في المباراة الترتيبية.
وبفضل احتلاله المركز الثالث إفريقيا ارتقى المنتخب الوطني الى المركز 74 في التصنيف العالمي.
بلال عمام

























مناقشة حول هذا المقال