شهد مسبح ”سعد لاغا” بالأغواط، زيارة تفقدية لوزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، حيث أعطى إشارة استئناف النشاطات الرياضية المتعلقة بالمسابح، بعد توقف دام أكثر من 18 شهرا، نظرا لتفشي جائحة فيروس كوفيد 19 المستجد.
وخلال زيارة عمل للولاية تدوم يومين، أكد الوزير أن مصالحه حصلت على الضوء الأخضر من المصالح الصحية لعودة النشاط إلى المسابح، مؤكدا ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، من خلال فرض بطاقة التلقيح لمستعملي أحواض السباحة عبر كامل التراب الوطني.
تدشين قاعة متعددة الرياضات بغلاف مالي قدره 215 مليون دج
بالمناسبة أشرف سبقاق على تدشين قاعة متعددة الرياضات ببلدية قصر الحيران (45 كلم جنوب الأغواط)، حملت اسم المجاهد ”محمد نبق”، وهو المشروع الذي كلف غلافا ماليا قدره 215 مليون دج منها 179 مليون دج للدراسة والإنجاز و16 مليون دج للتجهيز.
تحتوي القاعة على مساحة للعب وقاعتين لتغيير الملابس وقاعة للحكام وقاعة لكمال الأجسام َوأخرى للألعاب القتالية اضافة إلى مكاتب إدارية ومخزن.
تفقد مشروع إنجاز المسبح نصف الأولمبي
خلال الزيارة، تفقد الوزير مشروع إنجاز المسبح نصف الأولمبي، ببلدية قصر الحيران، الذي انطلق سنة 2012 وشمله التجميد سنة 2013 بسبب سياسة ترشيد النفقات، ولم تبلغ نسبة الاستغلال المالي للمشروع سوى 11% ونسبة تقدم الأشغال به مازالت في بدايتها حيث بلغت 12%.
وبهذا الشأن، كشف الوزير عن إمكانية دراسة رفع التجميد عنه واعادة بعثه من جديد في القريب العاجل.
وبذات البلدية، أجرى الوزير لقاء مع ممثلي الأندية َ والجمعيات الرياضية، الذين طالبوا بملعب كرة قدم جديد، لان المدينة تحتوي على واحد فقط في حين يوجد بها أربعة أندية تنشط في مختلف الأقسام وهو الامر الذي وعد الوزير بدراسته قريبا.
وواصل وزير الشباب والرياضة زيارته إلى ولاية الأغواط، بالإعلان عن انطلاق السنة الكشفية 2021 /2022، رفقة رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، القائد العام الكشافة الإسلامية الجزائرية، عبد الرحمان حمزاوي، وبحضور السلطات المحلية الولائية، على رأسهم والي ولاية الأغواط، عبد القادر البرادعي، مع زيارة معارض متعلقة بنشاطات الأندية والجمعيات الرياضية بالأغواط.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال