تتواصل القبضة الحديدية بين رئيس “الفاف” شرف الدين عمارة وعضوا المكتب الفدرالي عمار بهلول ومولدي عيساوي، ووصل الأمر بعمارة لفرض عقوبات صارمة على الثنائي، من خلال تجميد نشاطهما بشكل مؤقت وإحالتهما على لجنة الأخلاقيات للنظر في القضية، وهذا ما يؤكد العلاقة المتوترة بين الطرفين وعدم توافق الرؤى، ليتخذ عمارة قرارا لم يكن منتظرا وهذا سويعات قليلة عقب إعلانه عن تحديد يوم 17 أفريل موعدا لاجتماع المكتب الفدرالي.
بهلول وعيساوي سيمثلان أمام لجنة الأخلاقيات
وسيمثل كل من بهلول وعيساوي على لجنة الأخلاقيات المستقلة، من أجل النظر في قضيتهما، حيث يتعلق الأمر باختراقهما لواجب التحفظ والإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام، وهذا ما يتعارض مع القانون الأساسي للجمعية العامة، ويخول للرئيس اتخاذ هذا القرار بتجميد نشاط أي عضو يخرق أي بند من القوانين دون الرجوع إلى المكتب الفدرالي.
عمارة يصر على رحيل جميع أعضاء المكتب معه
ويصر عمارة على رحيل جميع أعضاء المكتب الفدرالي، وعدم التراجع عن استقالته التي أعلنها أمام وسائل الإعلام قبل أسبوع، حيث أكد بأن الأمور ستترسم خلال الجمعية العامة التي سيحدد موعدها يوم الأحد المقبل في اجتماع المكتب الفدرالي، معارضا بقاء أي عضو من المكتب الحالي بما أنه هو من اختارهم ليكونوا ضمن قائمته.
عمارة: “لن أتراجع عن الاستقالة وجئنا معا وسنرحل معا”
وأدلى عمارة بتصريحات حول هذه القضية على هامش مباراة الجزائر والطوغو سهرة أمس، وأكد عدم تراجعه عن الاستقالة بقوله: “أنا مستقيل من منصبي وسيترسم ذلك خلال الجمعية العامة، لن أتراجع عن قراري وهذا أمر نهائي، كما أن جميع أعضاء المكتب سيرحلون لأننا جئنا معا وسنرحل معا”.
“جمدنا نشاط بهلول وعيساوي بسبب عدم التزامهما بواجب التحفظ”
وعن تجميد نشاط بهلول وعيساوي، أضاق يقول: “بهلول وعيساوي خرقا واجب التحفظ من خلال خرجاتهما الإعلامية، والقانون يخول لي أن أجمد عضويتهما إلى غاية مثولهما أمام لجنة الأخلاقيات المستقلة التي سترى في قضيتهما، لا توجد انقسامات داخل المكتب الفدرالي والأعضاء الآخرون كلهم أكدوا لي استعدادهم للمغادرة باستثناء بهلول وعيساوي”.
“أنا على اتصال مع بلماضي وهناك أمور إيجابية في مستقبله”
وتحدث عمارة أيضا مستقبل بلماضي وقال: “أنا في اتصال دائم مع بلماضي، لكن صراحة لم نتطرق إلى موضوع بقائه من عدمه، لأنه طلب منا فترة للراحة عقب صدمة الإقصاء، نحن نأمل أن يستمر وأن يتخذ القرار الصائب، أنا متفهم لوضعه وهناك أمور إيجابية تتعلق بهذا الموضوع وبلماضي لم يتخذ قراره النهائي بعد”.
“لا أحد يعلم ما سينتج عن الشكوى الذي قدمناها للفيفا”
وعن الشكوى المقدمة للفيفا، ختم يقول: “لا أحد يعلم قرار الفيفا يوم 21 أفريل المقبل، لقد قدمنا كل الدلائل اللازمة التي تخص مباراة الكاميرون، وما علينا إلا انتظار ما ستعلن عنه الهيأة…لقد قمنا بما هو واجب واستعنا بخبراء قانونيين في هذا الأمر”.
بهلول: “المكتب الفدرالي هو المخول له بتوقيف الأعضاء”
من جانبه، عبّر عمار بهلول في تصريحات تلفزيونية، عن تفاجئه بقرار عمارة، قال: “لقد سمعت بالقرار الذي اتخذه عمارة نصف ساعة قبل الإفطار، من غير المعقول أن يوقف رئيس مستقيل أعضاء مكتبه، والمكتب الفدرالي هو المخول له بتوقيف الأعضاء من عدمه”.
“ما قام به عمارة فقط من أجل إفشال اجتماع الاثنين”
وأردف قائلا: “ما قام به عمارة هو مخطط لإفشال الاجتماع الذي كان مقررا يوم الاثنين (يقصد أمس)، وهذا غير منطقي لأنه أعلن استقالته قبل أسبوع”، يذكر أن بهلول كان يحضر لعقد اجتماع للمكتب الفدرالي يوم أمس، من أجل تحديد موعد عقد الجمعية العامة وكان يعتبر عمارة مستقيلا من منصبه.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال