تثمينا للعمل الإنساني وتوحيدا لجهود المجتمع المدني، أعلن أمس عن تأسيس هيئة تكتل المجتمع المدني لولاية الجزائر ، والتي ضمت أكثر من 40 جمعية فاعلة بالعاصمة، بهدف تنسيق الجهود وتوحيدها، لمكافحة كوفيد 19 .
وجاء هذا التكتل الجمعوي حسب ما أفادنا به منسق هذه الهيئة إسلام بليل ضمن مساعي المجتمع المدني لدعم مجهودات الدولة لمكافحة الوباء ، وتنمية العمل الإنساني والاجتماعي وفي هذا الصدد أكد قائلا”تأتي هذه المبادرة، تلبية للواجب الأخلاقي والإنساني لإنقاذ المرضى وخدمة للوطن والمواطن”.
وتأتي هذه المبادرة تتويجا لعدة اجتماعات بين مختلف الفاعلين الاجتماعيين عبر تطبيقات الزوم، والتي لقيت حسب بليل ترحيبا واسعا من قبل الجمعيات الولائية والوطنية، لتوحيد صفوفها في محاربة الوباء والتصدي لكل الرهانات التي تواجهها البلاد والتي تستدعي توحيد الصفوف وتنسيق الجهود.
وجاء في البيان التأسيسي لهيئة تكتل المجتمع المدني أن الهدف من هذا التنظيم هو تنسيق جهود المجتمع والقيام بحملات التبرع بالمال والمعدات الطبية وكل المستلزمات التي يحتاجها المرضى، ومن جهة أخرى، أضاف البيان أن التكتل يعمل على القيام بمبادرات تطوعية من أجل تحسيس المواطنين بتوحيد الطاقات وتركيزها من أجل تحقيق الفعالية في هذا الظرف العصيب .
ودعا البيان إلى تعميق روح التكاتف والتآزر بين المواطنين، ووجه دعوة لرجال المال والأعمال للمساهمة الفعالة في هذا الجهد خدمة للمجتمع والوطن.
زهور بن عياد
























مناقشة حول هذا المقال