بالشراكة مع السلطات العمومية والحركة الجمعوية عبر كافة التراب الوطني، أطلقت الكشافة الاسلامية الجزائرية حملتها الثالثة لمجابهة جائحة كورونا (كوفيد 19 )، حسبما أفاد به بيان للتنظيم الكشفي صدر أول أمس.
وجاء في المصدر، أن هذه الحملة تشمل عدة عمليات تتمثل في “تنظيم عمليات التحسيس بضرورة اتخاذ التدابير الوقائية بارتداء الكمامات واستعمال المعقمات” وتنظيم حملات تحسيسية للحث على عمليات التلقيح”وكذا “تسخير المقرات الكشفية ” لهذه العملية عند الحاجة بالإضافة الى “التنسيق” مع المصالح الصحية والسلطات المحلية لتنظيم عمليات التلقيح و” المساعدة” في تهيئة الأماكن المخصصة لها.
وتتضمن المبادرة أيضا، القيام بحملات تضامنية ل”دعم” المراكز الصحية بالوسائل الممكنة كأجهزة الأوكسجين وغيرها مع “مواصلة” حملات التعقيم والتطهير من قبل الكشافة، في مختلف الأماكن العمومية إلى جانب “مواصلة” العمليات التضامنية بجمع وتوزيع الاعانات الغذائية خصوصا للعائلات المعوزة وكذا “تنظيم” عمليات التبرع بالدم لـ “دعم” المستشفيات والمراكز الصحية.
كريمة بندو
























مناقشة حول هذا المقال