أنهى المنتخب الوطني المحلي أمس، تربصه التحضيري الذي دام أسبوعا بالمركز التقني بسيدي موسى تحت قيادة المدرب مجيد بوقرة، بتعادل مخيب للآمال أمام منتخب الطوغو المحلي بنتيجة صفر لمثله، في المواجهة التي احتضنها ملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة، في مواجهة لم يقدم فيها رفقاء ميرازيق الشيء الكبير وعجزوا عن الوصول إلى مرمى المنافس، عكس المباراة الأولى التي حققوا فيها فوزا بهدف نظيف.
بوقرة دخل بتشكيلة مغايرة للمباراة الأولى
ودخل المدرب بوقرة مباراة أول أمس، بتشكيلة مغايرة تماما عن تلك التي واجهت نفس المنتخب في المباراة الأولى وحققت الفوز بهدف يتيم، حيث قرر المدرب منح فرصة المشاركة لجميع اللاعبين الذين شاركوا في التربص، بما في ذلك حراس المرمى الأربعة، الذين شارك كل منهم في شوط واحد على مدار المواجهتين، في خطوة منه للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين وهو ما أثر على نتيجة المباراة من دون شك، خاصة وأن الانسجام كان غائبا والفرص الخطيرة لم تكن حاضرة.
الدفاع بدا صلبا وخط الهجوم خارج الخدمة
وبدا دفاع الخضر صلبا في وجود شعيب كداد ومعاذ حداد في المحور، حيث قدما مردودا جيدا وأكدا بأنهما سيكونان منافسين قويين لكل من غزالة وبلعيد اللذان شكلا المحور في المباراة الأولى، حيث لن يجد بوقرة مشكلا في الخط الخلفي، عكس خط الهجوم، الذي لم يكن في المستوى وكان خارج الخدمة تماما طيلة أطوار اللقاء، رغم التغييرات التي أحدثها المدرب في الشوط الثاني، لكن الأمور لم تتغير وغابت المحاولات الخطيرة على مرمى الطوغو.
ميرازيق الوحيد الذي شارك في كلا اللقاءين أساسيا
ويبدو أن بوقرة يثق كثيرا في متوسط ميدان شباب بلوزداد، حسام الدين ميرازيق، حيث كان اللاعب الوحيد الذي شارك أساسيا في كلا اللقاءين في منصب متوسط ميدان دفاعي، نظرا لمستواه الكبير ولياقته البدنية العالية، حيث قدم مردودا كبيرا في لقاء أول أمس، وقدم أوراق اعتماده مبكرا ليكون قائدا لخط الوسط، كما أن بوقرة يثق فيه كثيرا، لكن ذلك قد لا يستمر كثيرا بما أن اللاعب مرشح للاحتراف خارج الوطن بعد نهاية الموسم الجاري وهذا ما قد يخرجه من حسابات المنتخب المحلي.
بوقرة: “لست راضيا عن التعادل ولدينا مشكل في الهجوم”
أدلى مجيد بوقرة، مدرب المنتخب المحلي، بتصريحات في الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة الطوغو أول أمس، وتحدث عن النتيجة، بقوله: “في الحقيقة لست راضيا عن نتيجة المباراة، رغم أن المواجهة ودية وكانت اختبارا جيدا بالنسبة لنا في هذا التوقيت، لكن الأهم بالنسبة لنا يبقى إيجاد لعب مناسبة لهذه المجموعة من اللاعبين، لقد فشلنا في التسجيل وأظن بأنه هناك مشكل في خط الهجوم”.
“أفضل اللعب بملعب وهران مستقبلا”
وعن اللعب بملعب تشاكر تحدث بوقرة بالقول: “هناك ملعب 5 جويلية الذي يعد ملعبا جيدا ومناسبا لإجراء المباريات الكبيرة، لكنني أفضل اللعب بملعب وهران مستقبلا، لأنه ملعب عصري ويوفر للاعبين كل الظروف المناسبة للتألق، سنرى في هذا الأمر في التربصات المقبلة وقبل خوض تجربة “الشان” التي تنتظرنا السنة المقبلة”.
“لم ننهزم طيلة 7 مباريات وهذا ليس أمرا سهلا”
وأشار بوقرة إلى أن فريقه لم ينهزم طيلة سبع مباريات، وأضاف يقول: “لم ننهزم طيلة سبع مباريات وهذا ليس بالأمر الهين، نطمح لتطوير طريقة لعبنا أكثر واختبار أفضل اللاعبين لتشكيل مجموعة واحدة تشارك في تربص شهر جوان، أنا متفائل بمستقبل هؤلاء اللاعبين وسعيد بما قدموه أمام منتخب ليس سهلا”.
“أنا مع الاستقرار ولا تهمني هوية الرئيس المقبل”
وفي رده عن سؤال يتعلق بمستقبل رئاسة “الفاف”، أجاب قائلا: “في الحقيقة أنا مع الاستقرار، لدي علاقة جيدة مع عمارة ولقد وفر لنا كل الظروف المناسبة للعمل منذ قدومه، شيء آخر لا يعنيني كثيرا، ولا تهمني هوية الرئيس الجديد، أنا مركز على عملي وهذه أمور إدارية خارجة عن نطاقي”.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال