بعد الإعلان الرسمي عن حظر حضور المشجعين في منافسات الدورة في ظل انتشار جائحة كورونا، وجه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، رسالة دعم إلى الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وقال باخ في مقطع فيديو نشر مساء الجمعة: “شعرنا جميعا بالأسف إزاء قرار عدم حضور المشجعين، من أجل الجماهير وبشكل أكبر من أجل الرياضيين، الذين لن يتمكنوا من الاستمتاع بالأجواء الأولمبية”.
تجربة أولمبياد طوكيو ستظل في الذاكرة
كما أكد باخ بأن “صحة الجماهير جاءت على رأس الأولويات في هذه الدورة الأولمبية، والرياضيون ستكون لديهم تجربة أولمبية ستظل في الذاكرة”، مضيفا: “بالنسبة للرياضيين، أظن أن مشاعرهم ستكون مختلفة للغاية، لأنهم سيدركون أن المليارات من الناس من جميع أنحاء العالم سيتابعونهم ويساندونهم ويقفون معهم بقلوبهم، ويدعمونهم ويشعرون بهم”.
وواصل رسالته قائلا: “لذلك، على الرياضيين أيضا تقدير هذه المشاعر، والشعور بالحافز في ظل هذا الشكل الجديد والمختلف من الدعم في أوقات تشهد ظروف غير مسبوقة”.
يذكر ان اليابان كانت قد أعلنت منذ فترة طويلة حظر حضور المشجعين الأجانب، لكن بقيت الآمال معلقة على السماح بحضور المشجعين اليابانيين بنسبة 50% من سعة المدرجات، لكن بعد أن تم الإعلان عن فرض حالة الطوارئ مجددا في طوكيو لفترة تغطي فترة إقامة الدورة الأولمبية، قرر المنظمون إقامة الدورة الأولمبية دون حضور الجماهير.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال