أعلنت كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين في بيان، عن استعدادها لتزويد مركز تطوير الطاقات المتجددة بمراكز بحث ومخابر التصديق وكذا التكفل بتمويل تكوين باحثي وطلبة المركز.
جاء هذاالالتزام، خلال لقاء نظمته في مقرها برئاسة رئيسها عبد الوهاب زياني بحضور مدير قسم الهيدروجين المتجدد في المركز الدكتور مراوي عبد الحميد ورئيس فيدرالية التحول الطاقوي والطاقات المتجددة للكونفدرالية بلقاسم حوش.
حيث أعربت الكونفدرالية عن ارادتها في تزويد المركز بمراكز البحوث والمخابر بالامكانيات اللازمة،كما وعدت بتولي تمويل عمليات التكوين والتحديث للباحثين وكذا الطلبة بهذا المركز البحثي الموضوع تحت وصاية المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي في قطاع التعليم والبحث العلمي، معتبرة هذه الخطوة، بمثابة “مقدمة” لشراكة مستقبلية، مشيرة إلى أن المناقشات بين الطرفين ركزت بشكل خاص على السبل والوسائل والحلول التي يمكن أن تؤدي إلى التعاون، مؤكدة بأن هذا الإجراء يرمي لتحقيق النجاح في التحول الطاقوي المحدد لعام 2030 الذي يعد “عاما حاسما في استخدام الهيدروجين الأخضر كقوة جديدة لكل نموذج طاقوي دولي جديد”.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال