اختتمت أمس بالقاعة الرياضية لمدينة برج الكيفان، فعاليات الدورة الولائية الإنتقائية للملاكمة صنف الأواسط، والتي نظمتها رابطة ولاية الجزائر للملاكمة بإشراف مديرية الشباب والرياضة والترفيه، وكذا الإتحادية الجزائرية للملاكمة.
عرفت الدورة مشاركة أغلب النوادي العاصمية المنخرطة في الرابطة، حيث جرت عدة منازلات تصفوية لصنف الأواسط.
جاءت فعاليات اختتام الدورة، بحضور كل من رئيس الاتحادية الجزائرية للملاكمة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية فرحات فزيل، ومدرب الفريق الوطني العسكري للملاكمة إبراهيم بجاوي، ورئيس رابطة العاصمة للملاكمة عباس عبد القادر، بالإضافة لوجوه رياضية الوطنية المعروفة في تخصص الفن النبيل.
شهد اليوم الأخير من الدورة، إجراء تسع منازلات تأهل منها 13ملاكما في فئة الأواسط للدورة الوطنية، وتم خلالها تصنيف أحسن الفرق الثلاثة، حيث احتلت مولودية الجزائر المرتبة الأولى، فيما جاء نادي اولمبي بابا في المرتبة الثانية، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب كل من الإتحاد الرياضي أولاد العافية والجمعية الرياضية للأمن الوطني.
وعن مستوى الدورة، كان لنا حديث مع رئيس رابطة الجزائر للملاكمة عبد القادر عباس، الذي أوضح قائلا ” مستوى هذه الدورة الانتقائية الخاصة بالأواسط، ارتفع في منحى تصاعدي، منذ بداية فعاليات الدورة، ويمكن القول أنه المستوى مقبول، على الرغم من حالة الغلق التي شهدتها القاعات في السنتين الاخيرتين بسبب الظروف الصحية” مؤكدا بأن ” نوادي العاصمة للملاكمة عملت طيلة شهر منذ افتتاح القاعات بشكل رسمي، والمجهودات التي بذلها الملاكمين والمسيرين والأطقم الفنية، انعكست ذلك داخل حلبة الملاكمة في هذه الدورة الإنتقائية، حيث تمكن 13ملاكم من التأهل إلى الدورة الوطنية المقررة في 28اكتوبر من الشهر الحالي، ونأمل من خلالها أن نتحصل على ثلاث ميداليات ذهبية، والتي ستمكننا من تمثيل الفريق الوطني وتشريف الملاكمة الجزائرية والراية الوطنية في مختلف المواعيد الدولية .”
علي جماح























مناقشة حول هذا المقال