جرت أشغال الجمعية العامة الانتخابية “المكررة” للاتحادية الجزائرية للفروسية، يوم السبت بفندق المطار بالدار البيضاء (بالجزائر العاصمة)، أمام أبواب موصدة في وجه رجال الصحافة، والتي فازت خلالها فهيمة صبيان المترشحة الوحيدة برئاسة الاتحادية الجزائرية لرياضة الفروسية للعهدة الأولمبية 2021-2024، وفازت فهيمة صبيان برئاسة الاتحادية بعد حصولها على 24 صوتا “بنعم” مقابل 19 “لا”، لتكون أول امرأة في الجزائر تترأس اتحادية رياضية، وشارك في أشغال الجمعية العامة الانتخابية 43 من أصل 44 عضوا يحق لهم التصويت، بالإضافة الى ممثل عن وزارة الشباب والرياضة، وفي تصريح إعلامي قالت صبيان عقب إعلان فوزها : “أشكر أعضاء الجمعية العامة على الثقة التي منحوني إياها بعد التصويت على شخصي بالأغلبية… سأمنح هذه الرياضة النبيلة كل وقتي لتطويرها، وحل مشاكل كل الرابطات والأندية المنخرطة”، وأضافت: ” سأكون رئيسة كل الرابطات والأندية دون استثناء أو إقصاء لأي جهة، وستكون أبواب الاتحادية مفتوحة أمام الجميع”، ودعت صبيان خلال تصريحاتها على ضرورة تجنيد الكل، من أجل التحضير للبطولة الإفريقية (أصاغر وأكابر) التي ستقام بالجزائر شهر جويلية المقبل بمشاركة ما يقارب 18 دولة.
يذكر ان فهيمة صبيان كانت تشغل منصب عضو مكتب فيدرالي خلال العهدة الأولمبية الماضية، وتتقلد منصب نائبة رئيس الاتحاد الإفريقي لرياضة الفروسية منذ سنة 2016، كما طالبت من أعضاء الجمعية العامة مساندتها في اقتراح تعيين الرئيس السابق للاتحادية الجزائرية للفروسية محمد زوبير متيجي كرئيس شرفي للعهدة المقبلة.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال