دعت وزارة الشباب الشباب الجزائري من أصحاب المبادرات والمشاريع المتميزة إلى المشاركة في الدعوة التي أطلقها تجمع شباب اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، للمساهمة في معرض الشباب الذي سينظم على هامش مؤتمر الأطراف السابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP17)، والمقرر احتضانه بجمهورية منغوليا خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 28 أوت القادم .
وأوضحت الوزارة أن هذه المبادرة تندرج في إطار تمكين الشباب من فضاءات المشاركة والإبداع والابتكار، وتعزيز مساهمتهم في الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات البيئية، من خلال إبراز المشاريع والمبادرات التي يقودها الشباب في مجالات مكافحة التصحر والحد من تدهور الأراضي والتصدي لآثار الجفاف، إلى جانب المبادرات المتعلقة بإدارة المراعي ودعم المجتمعات الرعوية.
ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التجارب الناجحة والحلول المبتكرة وقصص القيادة الشبابية الملهمة، بما يعكس الدور الفاعل للشباب في حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية.
واشترطت الدعوة أن يكون المترشح ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 35 سنة، وأن يكون صاحب المبادرة أو المشروع والقائم على قيادته، مع ارتباط المشروع بأحد محاور التصحر أو تدهور الأراضي أو الجفاف أو إدارة المراعي والرعي المستدام، مع إبراز جوانب الابتكار أو الأثر المجتمعي أو القيادة الشبابية أو المشاركة المجتمعية.
وأكدت وزارة الشباب أن هذه المشاركة تمثل فرصة مهمة للشباب الجزائري لعرض مبادراتهم وتجاربهم على المستوى الدولي، وإبراز مساهماتهم في تطوير حلول مبتكرة للتحديات البيئية، وتعزيز حضورهم في المنصات الدولية المعنية بقضايا البيئة والتنمية المستدامة.
وحددت الوزارة يوم 30 جوان الجاري آخر أجل لإيداع طلبات المشاركة عبر الرابط المخصص لذلك.
بوزيان بلقيس

























مناقشة حول هذا المقال