قررت لجنة تنظيم أولمبياد طوكيو 2021، حظر المصافحة بالأيدي وتناول المشروبات الكحولية والتحدث بأصوات مرتفعة، على الجماهير والمشاركين في الحدث، وتخص هذه الإجراءات العدد المخفض من حاملي التذاكر في أولمبياد طوكيو، كما وضع المنظمون قيودا على الاحتفالات بالألعاب، التي تأجلت لمدة عام بسبب فيروس كورونا.
وقالت سيكو هاشيموتو، رئيسة الأولمبياد، للصحفيين أول أمس، وقبل مرور شهر على حفل الافتتاح “مسؤولية اللجنة المنظمة هي إقامة الألعاب في ظروف آمنة، لذا إن كان المواطنون لديهم تخوفات (من تقديم الكحوليات في الأولمبياد) سنمنع بيع الكحوليات”، وتم منع بيع الكحول في طوكيو خلال فترة الأولمبياد، وجاء هذا الإجراء بعد تحذير مسؤولي الصحة من أن شربها يشجع على التقارب والاختلاط في الحانات، مما قد يتسبب في انتشار فيروس كورونا.
كما طلبت لجنة التنظيم من أصحاب التذاكر، الذين سيتم اختيارهم عبر قرعة جديدة، بعد السماح بحضور عشرة آلاف مشجع كحد أقصى في كل ملعب، الامتناع عن الحديث في الطرق، والذهاب مباشرة إلى الملاعب والعودة مباشرة إلى المنازل، وعدم طلب توقيعات من الرياضيين، وأضافت هاشيموتو “التحدي الأكبر في ألعاب طوكيو، هو كبح تدفق الجماهير والحد من الاحتفالات” وختمت كلمتها بتمنياتها بأن يلتزم المواطنون بكل هذه الإجراءات وقالت “نتوق إلى ألعاب آمنة، لذا لن تكون الاحتفالات صاخبة”.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال