أوضح تقرير لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن الاحتلال الصهيوني قتل 75 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام، إضافة لإصابة نحو 80 آخرين بجروح، فيما يتواجد صحفيات مفقودان، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفأ).
وقالت النقابة، أن “75 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استشهدوا، وأصيب نحو 80 صحفيا بجروح، وفقد صحفيان اثنان، بينما قصف الاحتلال منازل عائلات 60 صحفيا، ودمر مقار 63 مؤسسة ومكتبا صحفيا، وعطل عمل 25 إذاعة محلية (24 في غزة وواحدة في الضفة)”، إضافة إلى “غلق وتقييد عمل 3 وسائل إعلامية، واعتقال 43 صحفيا، منهم 41 في الضفة واثنان في غزة، حيث لا زال منهم 30 قيد الاعتقال، وأغلبهم تم تحويلهم للاعتقال الإداري”.
وأضافت الهيئة ذاتها، أن “الاحتلال الصهيوني، قام بارتكاب العديد من الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الاعلام في الضفة الغربية وقطاع غزة”، من ضمنها “اغتيال وجرح وفقدان عشرات منهم، وتدمير منازل لهم ولعائلاتهم ومقار إعلامية”.
وأكدت النقابة، أنها “تبذل كل جهودها على مستويين، الأول توفير ما يمكنها من مقومات الصمود والحياة واستمرار عمل الصحفيين في قطاع غزة، وفضح الحقائق”، والثاني هو “قيادة الجهد الدولي لوقف حرب الإبادة واستهداف الصحفيين، وتوفير الحماية لهم كمهمة عاجلة، وللتأسيس لمحاسبة ومعاقبة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية”.
عليوان شكيب

























مناقشة حول هذا المقال