سيكون منتصف شهر أكتوبر المقبل موعدا لاحتضان ملتقى رؤساء وفود الدول المعنية بالدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بمدينة وهران في صائفة 2022، حسبما علم أمس من لجنة تنظيم الألعاب.
فرصة لضيوف الجزائر للتعرف على ظروف تنظيم التظاهرة المتوسطية
أكد المدير العام للجنة التنظيم، سليم إيلاس، بأن هذا الملتقى، الذي سيقام من 12 إلى 14 أكتوبر 2021، سيكون “هاما جدا”، والذي سيمثل فرصة لضيوف الجزائر للتعرف عن قرب عن الظروف التي ستجرى فيها التظاهرة المتوسطية.
وتابع بالقول: “سيكون موقف رؤساء الوفود المشاركة حاسما في اختيار الرياضيين الذين سيتنقلون إلى الجزائر خلال النسخة المقبلة، وفي حالة ما إذا أعجبوا بالمرافق المخصصة للمنافسة، فإنهم لن يتأخروا في المشاركة بأفضل الرياضيين، وهو ما نطمح إليه من أجل ضمان نجاح الألعاب”.
“الألعاب المتوسطية فقدت بريقها في السنوات الماضية”
واعترف ايلاس الحائز على عدة ميداليات متوسطية في السباحة، أن الألعاب المتوسطية فقدت كثيرا من بريقها في السنوات الأخيرة، بسبب مشاركة الدول المعنية برياضيين من مستوى متواضع، مشددا على ضرورة أن تكون محطة وهران مناسبة “لمنح نفس جديد للألعاب”، ويعتبر ذات المسؤول بأن بلوغ هذا الهدف “يمر حتما بضمان مشاركة نوعية للدول الـ25 المعنية بالموعد المتوسطي”، مثمنا المجهودات الكبيرة التي بذلتها الدولة الجزائرية من أجل “توفير كل عوامل النجاح، سواء من جانب الهياكل الرياضية أو الإمكانيات المادية والبشرية”.
من جهة أخرى، تعقد اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط جمعيتها العامة الانتخابية بوهران على هامش ملتقى رؤساء الوفود، مثلما أشار إليه نفس المصدر.
يذكر أن الجزائري عمار عدادي، هو رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط والتي انتخب على رأسها لعهدة خامسة على التوالي خلال الجمعية العامة الانتخابية السابقة التي أقيمت في أكتوبر 2017 بمدينة تاراغونا الاسبانية حيث أقيمت النسخة السابقة للألعاب المتوسطية.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال