تمكن الجزائري ياسر محمد الطاهر تريكي في اختصاص الوثب الثلاثي، من افتكاك تأشيرة التأهل للألعاب الأولمبية بطوكيو بفضل قفزة قدرها 31ر17 متر، سجلها أمس الجمعة بملعب ساتو لألعاب القوى ( 5 جويلية الجزائر) بمناسبة اجراء اليوم الرابع من فعاليات “النخبة و المواهب الرياضية الصاعدة”.
هذه المنافسات التي نضمتها الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى بالتنسيق مع رابطة الجزائر العاصمة لألعاب القوى، من أجل مساعدة بعض الرياضيين لتحقيق الحد الأدنى تحسبا لأولمبياد طوكيو 2020 المؤجل لعام 2021 بسبب جائحة كوفيد19، وسيكون الشاب المختص في الوثب الثلاثي، خامس جزائري يتأهل رسميا للأولمبياد الياباني في تخصص ألعاب القوى، بعد كل من توفيق مخلوفي (1.500 م)، عبد المليك لحولو (400 م/حواجز)، بلال ثابتي (3.000 م /موانع) و هشام بوشيشة (3.000م /موانع).
للإشارة ستكون الجزائر ممثلة في موعد طوكيو بعشر رياضات أخرى وهي بالإضافة لألعاب القوى: الملاكمة، المصارعة المشتركة، المسايفة، التجديف، الكانوي، الدراجات، السباخة، الشراع، الرماية الرياضية ورفع الأثقال.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال