حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية، فقد حظي الجزائري نور الدين أمير، أول أمس بنيويورك خلال أشغال الجمعية الانتخابية، بثقة الأعضاء، حيث تم انتخابه لعهدة سادسة مدتها أربع سنوات، بصفته عضو لجنة القضاء على التمييز العنصري لمنظمة الأمم المتحدة.
وجاء في البيان، “أعيد انتخاب السيد أمير بـ 139 صوتا خلال الاجتماع ال29 للدول الأطراف في الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري والذي انعقد بمقر الأمم المتحدة”.
وأضافت الوزارة أن “اعادة انتخابه تشكل تكريسا إضافيا للعمل الدبلوماسي للجزائر، كما تأتي لتؤكد من جديد تمسك بلدنا بعهدة هاته اللجنة وتشكل عرفانا جديرا بمعارفه العالية في ميدان القانون الدولي وحقوق الانسان”.
وتضمن البيان أيضا، “ستسمح اعادة انتخاب السيد أمير للدول الاطراف في الاتفاقية المذكورة، بالاستفادة من خبرته الواسعة ضمن هاته الهيئة التي سبق وأن ترأسها في المجموعة المشتركة بين اللجان للمعاهدات والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان”.
وختم بيان وزارة الشؤون الخارجية بالإشارة الى أنه علاوة على السيد أمير، ينحدر المرشحون الأخرون من البلدان الثمانية الاتية: كوت ديفوار، الكاميرون، تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية كوريا، جزر موريس، توغو وبولونيا.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال