أكدت الجزائر، خلال الاجتماع السنوي للجنة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، في دورتها الـ 67، المنعقد بفيينا (النمسا)، على أهمية التعاون الجهوي والدولي لمكافحة هذه الآفة. مشددة على ضرورة “الالتزام التام بالاتفاقيات الثلاثة لمراقبة المخدرات، من خلال وضع السياسات الدولية في هذا المجال.
وخلال جلسات النقاش العام، شدد المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، السفير العربي لطروش. على “أهمية التعاون الجهوي. والدولي لمكافحة آفة المخدرات”. مذكرا بانخراط الجزائر في التحالف الدولي لمجابهة المخدرات الاصطناعية.
وفي السياق ذاته، دعا المتحدث إلى “ضرورة تكاتف الجهود لمجابهة هذا الخطر المستجد، مع العمل في نفس الوقت، بشكل جماعي وفعال، من أجل الحد من المخاطر المستمرة والناجمة عن المخدرات التقليدية. وعلى رأسها القنب”، مؤكدا أنه “من الضروري الالتزام التام بالاتفاقيات الثلاثة لمراقبة المخدرات، من خلال وضع السياسات الدولية في هذا المجال”.
وأكد المندوب الدائم، “بتعهد الجزائر. بإنشاء أربعة مراكز جهوية عصرية لعلاج الإدمان على المخدرات على مستوى التراب الوطني”.
للإشارة، انطلق الاجتماع السنوي للجنة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها السابعة والستين. يوم الخميس الماضي ويستمر لغاية الجمعة المقبل.
عليوان شكيب

























مناقشة حول هذا المقال