عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الحكم الغامبي باكاري غاساما بطل فضيحة مباراة الخضر والكاميرون، حكما لتقنية الفيديو في مباراة ذهاب الدور ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين بيترو أتليتيكو الأنغولي وصان داونز الجنوب إفريقي المقررة يوم غد، في خرجة غير مفهومة من طرف “الكاف”، خاصة بعد كل الأخطاء التي وقع فيها في مباراة مصيرية مؤهلة إلى كأس العالم.
غاساما: “لا أبالي بالانتقادات التي توجه إلي”
وفي تصريحات أدلى بها الحكم غاسانا لصحيفة “ستاندار الغامبية” دافع عن نفسه، بالقول: “لا أبالي بالانتقادات، وهناك من يصفك بالحكم السيء بمجرد أنه خسر ويصفك بأفضل حكم في حال الفوز”، وواصل قائلا: “لن أمارس السياسية بعد التقاعد من التحكيم، وأفضل العمل في الكاف أو الفيفا”.
الخرجة تؤكد ثقة الهيأة في هذا الحكم!
وتؤكد خرجة مسؤولي التحكيم على مستوى “الكاف”، ثقتهم في شخض غاساما ليكون دائما ضمن حكام النخبة مهما كانت الظروف، ورغم كل الأخطاء التي يقوم بها في كل مرة، والجميع يتذكر الفضيحة التحكيمية التي قام بها في نهائي رابطة الأبطال بين الترجي التونسي والأهلي المصري لما كان مسؤولا على تقنية الفيديو، ومنح ركلة جزاء وهمية للفريق التونسي.
هل هو تحد صريح للإتحاد الجزائري؟
وانتشر خبر تعيين “الكاف” لغاساما لإدارة لقاء رابطة الأبطال على نطاق واسع، واستغرب متتبعو الكرة خاصة في الجزائر من هذا التعيين الذي جاء بعد أيام قليلة مما فعله في مباراة مؤهلة إلى المونديال، ما جعل البعض يتحدث عن تحد صريح من طرف “الكاف” للاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي قدم شكوى رسمية لـ”الفيفا” ضد الغامبي.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال