حط أمس، وفد المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي رجال وسيدات بالعاصمة الغانية أكرا تحسبا للمشاركة في الألعاب البرالمبية الإفريقية الأولى بهدفين متباينين، “استعادة اللقب القاري” للرجال و”الدفاع عنه” بالنسبة للسيدات، وهما لقبين يسمحان للمتوجين بهما المشاركة في الدورة التأهيلية للألعاب البرالمبية الدولية المقررة العام المقبل بفرنسا
وبهذا الخصوص، أوضح المدرب الوطني احمد طاقيش قائلا: “بطبيعة الحال تنقلنا إلى أكرا من اجل هدف واحد لا غير، و هو الحصول على الميدالية الذهبية التي تقودنا إلى المشاركة في الدورة الأخيرة المؤهلة إلى العاب باريس الاولمبية 2024 (…) ولن يتأت ذلك إلا بالتتويج بدورة أكرا التي ستمنح لصاحب اللقب بها حق تمثيل إفريقيا في هذه الدورة التأهيلية الأخيرة للألعاب البرالمبية المقررة باليابان وتنشطها ثمانية (8) منتخبات تتنافس على المقاعد الأربعة لبرلمبياد باريس”
قائمة التشكيلتين الوطنيتين لموعد اكرا
سيدات: مهيدمة نبية، غول يمينة، ايحموشن وردة، بوزيدي فطيمة، خمغاني جميلة، سماتي ذهبية، زايري خيرة، خدير نوال، عبد اللي سميحة، فولاني منوبة، مختارية دليلي وكريمة بوكريدية.
الذكور: اسامة بغراجي، نبيل قيدون، نبيل طابي، محمد معيزي، رفيق منصوري، عمر زيدي، سمير لعجاجات، عبد الكريم مقدم، سفيان معاتو، بلال عياش، ايوب بدران، فيصل شرايطية، عبد العزير قدابي و كريم بودرة .
طاقيش محمد مدرب السيدات و الرجال وإلياس حليمي مدرب مساعد لمنتخب الرجال.
سفيان كليلة

























مناقشة حول هذا المقال