انطلق تربص المنتخب الوطني الأول، بقيادة الناخب الوطني جمال بلماضي، وبحضور 24 لاعبا تم توجيه الدعوة لهم للمشاركة في لقاءي غينيا ونيجريا الوديين يومي 23 و27 سبتمبر الجاري بملعب وهران الجديد، وسيشهد التربص الحالي تغييرات لوجيستية استثنائية مقارنة بالتربصات الماضية، بما أن مركز سيدي موسى لن يحتضن تدريبات الخضر كاملة وإنما سيطير التعداد إلى مدينة وهران مبكرا للتدرب هناك ولعب الوديتين لأول مرة غرب الجزائر منذ فترة طويلة.
اللاعبون التحقوا تباعا إلى سيدي موسى
والتحق لاعبو الخضر منذ صبيحة اليوم، بمركز سيدي موسى تباعا، إلى أن اكتمل العدد في الظهيرة، حيث خضع الجميع إلى فحوصات طبية روتينية قبل الشروع يف التدرب، ليبرمج بعد ذلك الناخب الوطني في المساء حصة تدريبية خفيفة خصصها للجانب الإسترجاعي، كون معظم اللاعبين شاركوا في مباريات أنديتهم يومي السبت والأحد، في حين اكتفت عناصر أخرى بالتدرب داخا قاعة تقوية العضلات في ظل الظروف التي يتواجد عليها مركز التدريبات بسبب عدم جاهزية ملاعب التدريبات.
بلماضي اجتمع بهم وأعلمهم ببرنامج العمل
واجتمع بلماضي باللاعبين في المساء، وأعلمهم ببرنامج التربص من أول يوم وإلى غاية النهاية، كما أطلعهم بخبر تغيير مكان إجراء التدريبات من سيدي موسى إلى ملعب وهران، بما أن البرنامج المسبق لم يكن على هذا النحو كما أكده بلماضي في الندوة الصحفية، لما قال :”في الحقيقة سنضطر إلى تغيير برنامج التربص والتنقل مبكرا إلى وهران حتى نستفيد كمن أرضية ميدان جاهزة عكس ملاعب سيدي موسى المتدهورة”.
العمل الجدي ينطلق اليوم بوهران
وينطلق غدا، العمل الجدي في تربص الخضر من خلال أول حصة تدريبية بحضور جميع اللاعبين على أرضية ميدان ملعب وهران الحديثة، والتي تم تجهيزها مؤخرا من أجل احتضان مباريات المنتخب الأول وكذا مباراة المنتخب المحلي أمام السدان نهاية الشهر الجاري، وسيحاول بلماضي تجهيز لاعبيه خلال ثلاثة أيام تحسبا لمباراة غينيا المقررة يوم الجمعة المقبل بدءا من الساعة الثامنة.
اللاعبون سيكتشفون المدينة والملعب الجديد
وسيكتشف لاعبو الخضر مدينة وهران وملعب وهران لأول مرة، خاصة المغتربين الذين لم تكن لهم فرصة التنقل إلى وهران سابقا، عكس اللاعبين الذين لعبوا في البطولة المحلية، حيث من المرتقب أن يعجب رفقاء رياض محرز، بمدينة “الباهية” وخاصة بالمركز الأولمبي ميلود هدفي الذي تم تدشينه الصيف الفارط بمناسبة احتضان وهران لفاعليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط، في حين سيكون التربص خاصة بالنسبة لبعض العناصر على غرار بن عيادة وبلايلي المولودان بهذه المدينة ويعرفان تاريخها جيدا.
منطقة مختلطة يوم الخميس المقبل
وستنظم “الفاف” منطقة مختلطة للاعبين بحضور رجال الإعلام، وستكون فرصة للاعبين للإدلاء بتصريحات خول التربص وحول لقاءي غينيا ونيجريا، وخاصة العناصر الجديدة والعائدة إلى صفوف المنتخب، على غرار ميرازيق، بن طالب ودولور، بالإضافة إلى الحارس شعال الذي سيشارك لأول مرة في تربص المنتخب الأول.
بلال نجاري

























مناقشة حول هذا المقال