استقبلت اليوم الوزيرة المكلفة برياضة النخبة، السيدة سليمة سواكري، رباع المنتخب الوطني وصاحب الميدالية البرونزية في البطولة العالمية لرفع الاثقال بتايلند لسنة 2019، وليد بيداني، من اجل الاستماع الى انشغالاته والتطرق الى ظروف تحضيراته تحسبا للمنافسات الكبرى، ابرزها أولمبياد طوكيو 2021.
وأوردت الوزيرة على حسابها الرسمي على “فايسبوك” أن هذه المقابلة تأتي “في إطار البرنامج المخصص للرياضيين والنخب الوطنية للاستماع لمختلف انشغالاتهم والعمل على تشجيعهم ماديا ومعنويا لتقديم أفضل النتائج على مختلف المستويات”.
وأضافت سواكري أنها تطرقت خلال لقائها مع بيداني إلى “ظروف التحضيرات والاستعدادات لقادم المنافسات والاستحقاقات الرياضية، أهمها الألعاب الاولمبية طوكيو2021″، علما أن الرباع كان من بين أول الرياضيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو المقبلة، خلال الموعد العالمي بتايلند.
وتحصل ابن مدينة مغنية الحدودية (غرب ولاية تلمسان) على عدة ألقاب وطنية وقارية، ولعل أبرزها الميدالية البرونزية التي تعد الاولى في تاريخ الجزائر في هذه الرياضة، والتي كانت في 2019 ببانكوك
كما تحصل بيداني على لقب بطل العالم لفئة الأواسط سنة 2014 بروسيا ، فضلا عن تتويجه بعدة ألقاب افريقية أخرى لدى مختلف الفئات العمرية.
نجيب.د

























مناقشة حول هذا المقال