تحت شعار “احصل على التلقيح وقل للآخرين: لقد أخذت اللقاح الخاص بي فماذا عنك أنت؟”، دعت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات المواطنين الراغبين في التلقيح ضد كوفيد-19 الى التوجه نحو هياكل الصحة الجوارية المخصصة لذلك مع إحضار وثيقة الهوية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها يوم أمس أن “الأولوية تعطى للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما وكذا المصابين بأمراض مزمنة”، ولتسهيل العملية، تم وضع منصة رقمية تحت تصرف المواطنين على العنوان التالي: https://vac-covid19.sante.gov.dz:9580/rdvac/select_lang_form/
كما شددت ذات الوزارة على ضرورة ” مواصلة الحفاظ على الاجراءات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين والتباعد الجسدي وارتداء القناع بعد تلقي التلقيح”.
جراد يأمر بتكثيف حملة التلقيح عبر التراب الوطني ابتداء من هذا الأسبوع
وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، في بداية هذا الأسبوع، قد كلّف وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات، بتكثيف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، عبر التراب الوطني ابتداء من هذا الأسبوع، حسب ما أفاد به، يوم الأحد، بيان لمصالح الوزير الأول.
وجاء في البيان: “أصدر الوزير الأول تعليمة إلى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تقضي بالقيام ابتداء من يوم الإثنين 24 ماي 2021، بتكثيف حملة التلقيح عبر التراب الوطني”، كما ألح السيد جراد على “الحفاظ على الإطار التنظيمي واللوجيستي الذي وضع بموجب القرار الوزاري رقم 2 المؤرخ في 25 جانفي 2021″، مذكرا في ذات السياق ب “ضرورة احترام المعايير والأولويات المحددة في مجال التلقيح من قبل اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والسلطة الصحية المؤهلة”، مؤكدا على ضرورة “بذل مجهود إضافي على مستوى الولايات التي تشهد ارتفاعا في حالات العدوى”.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال