أعلن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، علي زروقي، يوم السبت بسيدي بلعباس، عن الانطلاق القريب في تجسيد مشروع إنجاز محطات شبكة الإنترنت من الجيل الرابع عبر 3500 منطقة عبر الوطن.
وأوضح الوزير، خلال إشرافه بقرية “تمطيونة”ببلدية مولاي سليسن على إطلاق برنامج الخدمة الشاملة للاتصالات الإلكترونية، في إطار زيارة عمل وتفقد إلى الولاية، أنه سيتم في الأيام القليلة المقبلة الشروع في هذه العملية، التي تُعد الأكبر من نوعها، حيث ستشمل 3500 منطقة، بما من شأنه أن يرفع نسبة التغطية في الجزائر إلى 99,99 بالمائة.
وأضاف زروقي أن دفتر الشروط الخاص بالمشروع قد تم الانتهاء من إعداده، على أن يتم الإعلان عن المناقصة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار في السياق ذاته إلى أن مشروع إطلاق الخدمة الشاملة بقرية “تمطيونة” ببلدية مولاي سليسن يُعد من آخر محطات البرنامج السابق، الذي شمل 1400 منطقة على المستوى الوطني، من خلال إنجاز 1200 محطة.
كما عاين الوزير ببلدية سيدي بلعباس المقر السابق للمديرية الولائية للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الذي سيتم استغلاله كمركز للمهارات، ضمن برنامج تطوير المهارات بالولايات الذي ترعاه الوزارة، والذي تم اعتماده سابقًا في ولايات سطيف وعنابة والشلف ووهران وأدرار.
وأكد أن هذا المركز سيساهم في تكوين الشباب، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، ويشكل فضاءً لاحتضان أفكارهم وتمكينهم من التكوين وصقل مهاراتهم، بما يساعدهم على إنشاء مؤسسات ناشئة ومصغرة والمشاركة في دفع الاقتصاد الوطني، مشددًا على أهمية مرافقة الشباب وتمكينهم من تطوير معارفهم وخبراتهم.
ومن جهة أخرى، تفقد زروقي الوكالة التجارية الرئيسية لاتصالات الجزائر بسيدي بلعباس، حيث جدد التأكيد على أهمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.
اميرة عقون

























مناقشة حول هذا المقال