قام والي ولاية تيارت درامشي محمد امين نهاية الأسبوع الماضي، بوضع مركز الفروسية الأمير عبد القادر تحت تصرف مديرية الشباب والرياضة لولاية تيارت، والتي عينت بدورها بلقاسم صافي (مستشار في الرياضة) كمدير للمركز.
وبهذا ستتمكن مديرية الشباب والرياضة بولاية تيارت من الإشراف على اهم المراكز الهامة بالولاية.
ويعتبر المركز مهد الفروسية والخيل العربي الأصيل بالولاية، وستشرف المديرية على تسيير المركز بالتنسيق مع فاعلي رياضة الفروسية في الولاية من رابطات وجمعيات تنضوي تحت اتحادية الجزائرية للفروسية.
وسيعرف المركز ضخ دماء جديدة من أجل إعادة الاعتبار لهذا المكسب الذي يتطلب تظافر جهود جميع محبي وهواة الفروسية.
وهذا ما باشرت به مديرية الشباب والرياضة أول امس بانطلاق أولى حملات تنظيف المرافق المتواجدة بالمركز، في انتظار المواصلة في باقي الأيام بتوفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإعادة الهيبة للمركز من حيث تجديد مختلف المرافق المتواجدة بالمركز.
والهدف الأول من هذه الفكرة هو عودة الحياة الرياضية للفروسية من جديد باحتضان مختلف المنافسات والتظاهرات المحلية والوطنية وحتى الدولية في المستقبل القريب .
علي جماح
























مناقشة حول هذا المقال