استقبل وزير الشباب المكلف بالمجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، وفداً شبابياً تونسياً يزور الجزائر في إطار برنامج للتبادل الشبابي، يهدف إلى تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وتونس، وفق ما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لوزارة الشباب.
وجرى الاستقبال، مساء أمس، بمركز الفنون والثقافة بقصر رؤساء البحر (حصن 23)، بحضور مدير الشباب والرياضة لولاية البليدة وإطارات من القطاع، حيث يندرج هذا اللقاء ضمن برنامج للتبادل الشبابي يمتد من 23 إلى 29 يونيو الجاري، ويتضمن سلسلة من الأنشطة والزيارات الميدانية والثقافية الرامية إلى توطيد العلاقات بين شباب البلدين وتبادل الخبرات والتجارب.
وأكد الوزير، في كلمة ألقاها بالمناسبة، عمق الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الجزائري والتونسي، مشيداً بأهمية برامج التبادل الشبابي في تعزيز الحوار والتواصل بين الشباب وترسيخ قيم التعاون والتضامن والانفتاح.
وأوضح حيداوي أن الدبلوماسية الشبابية أصبحت ركيزة أساسية في توثيق العلاقات بين الشعوب، باعتبارها فضاءً لتعزيز التفاهم والتقارب الثقافي وتبادل الخبرات، مشدداً على أن الشباب يمثل قوة فاعلة في بناء جسور التواصل وترسيخ الشراكات القائمة على الاحترام المتبادل، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الأخوية بين الجزائر وتونس.
ويعكس هذا البرنامج حرص البلدين على توسيع مجالات التعاون الشبابي، من خلال إتاحة فرص للتعارف وتبادل التجارب بين الشباب، بما يسهم في تطوير المبادرات المشتركة وتعزيز التقارب بين الأجيال الصاعدة في البلدين الشقيقين.
بوزيان بلقيس

























مناقشة حول هذا المقال