تستعد مدينة وهران لأجواء الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها المدينة في صائفة 2022، وذلك من خلال إقامة أول منافسة تجريبية تحسبا للحدث المتوسطي ويتعلق الأمر بالبطولة الوطنية لنصف الماراطون (أكابر وكبريات)، التي جرت يوم أمس الجمعة، وللموسم الثالث على التوالي توج بها العداء الهادي لعمش من المنتخب الوطني العسكري، فيما توجت كنزة دحماني من نادي برج بوعريريج باللقب عند السيدات.
وعرفت المنافسة، التي نظمتها الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى بالتنسيق مع الرابطة الولائية لوهران، مشاركة 297 عداء و25 عداءة ممثلين لـ 27 رابطة ولائية، وحدد المنظمون نقطة انطلاق ووصول السباق، الذي كان بطول 21 كلم، على مستوى الحديقة المتوسطية بحي العقيد لطفي التابع لبلدية وهران.
وفاز نادي نصيرة نونو (الجزائر العاصمة) بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق عند الرجال، بينما نال نفس الامتياز فريق الحماية المدنية عند السيدات.
لعمش ” المسلك كان جيدا … وأطالب برفع القيمة المالية للمنح”
وعقب تتويجه بالسباق صرح بطل الجزائر الهادي لعمش بأنه “جد مسرور بهذا التتويج الثالث على التوالي”، مضيفا: “يتوجب الإشارة إلى أن المسلك كان جيدا على العموم رغم أنه احتوى على ما لا يقل عن 5 كلم كمرتفعات، واجهنا صعوبات كبيرة لاجتيازها…أشكر مدربي فريقي والمسؤولين عن المنتخب العسكري الذين وفروا لنا كل الامكانيات من أجل التحضير الجيد للمنافسة، كما أغتنم الفرصة كي أوجه ندائي إلى المنظمين داعيا إياهم للرفع من قيمة المنح المالية المقدمة إلى الفائزين”.
كنزة دحماني ” كنت مصممة على التتويج رغم التحضيرات المضطربة “
وقالت كنزة دحماني بأنها كانت “مصممة على التتويج رغم أن التحضيرات كانت مضطربة بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا”، وتابعت: “شخصيا، ورغم كل هذه العراقيل، أسعى دائما للمشاركة في كل المنافسات، ولو أن ذلك ليس بالأمر الهين، حيث يتعين عليا التوفيق بين مشواري الرياضي والتزاماتي العائلية”.
كريمة بندو

























مناقشة حول هذا المقال